الخميس، 8 مارس 2018

عوامل نجاح الكيكة الاسفنجية وسرإنتفاخ الكيك الاسفنجي

عوامل نجاح الكيكة الإسفنجية وسر إنتفاخ الكيك الإسفنجي

نجاح الكيكة الإسفنجية وسر انتفاخ الكيك الإسفنجى يعتمد على عدة عوامل حتى نحصل على كيك إسفنجى منتفخ ذو قوام عالى.الكيك الإسفنجى يختلف عن الكيك العادى فى المكونات وطريقة التحضير فالكيك الإسفنجى يتطلب خطوات معينة حت تحصل على كيك إسفنجى ناجح هش لذلك سنعرض لكم أهم عوامل نجاح الكيكة الاسفنجية وسرإنتفاخ الكيك الاسفنجي.

يقرأ الزوار:

كيك بدون بيض منال العالم
كيكة المج في الميكرويف
طريقة عمل السويسرول للشيف حسن
طريقة عمل عجينة السكر غادة التلي زعفران وفانيلا
طريقة عمل الكيكة العادية منال العالم لتحضير كيك كل يوم

عوامل نجاح الكيكة الإسفنجية وسرإنتفاخ الكيك الاسفنجي

من الرابط التالى سرنجاح الكيكة ذكرنا بالتفصيل سر نجاح الكيكة العادية وأسباب عدم انتفاخ الكيك وإنكماش الكيك وفى هذا الموضوع سنكمل أهم عوامل نجاح الكيكة الاسفنجية.

 - إتباع مقادير الكيك الإسفنجى ويمكنك الإطلاع على الموضوع كاملا من الرابط الأتى طريقة عمل الكيكة الاسفنجية.

- بالنسبة للبيض يفصل بياض كل البيض عن الصفار ثم نخفق الصفارفى وعاء نظيف ثم نغسل المضرب وننشفه جيدا ثم نضرب بياض البيض فى وعاء أخر جيدا بمضرب كهربى على السرعة العالية لمدة 15 دقيقة ويكون الضرب فى إتجاه واحد حتى نحتفظ بالهواء فى خليط الكيك .

 - مقادير الكيك الإسفنجي لا تحتوى على أي مواد دهنية مثل السمن أو الزيت والزبدة أو سوائل مثل الحليب والزيت والعصير.لعمل الكيك الإسفنجى بالبرتقال نبشر برتقالة واحدة ونضيف بشرالبرتقالة على بياض البيض بدلا من إستخدام الفانيليا .ولعمل كيك الفراولة نضيف روح الفراولة بعد إضافة الدقيق.

 - عندما نضيف الدقيق إلى خليط الكيكة الإسفنجية يجب إضافة الدقيق تدريجيا ملعقة ثم نقلب بمعلقة خشب من أعلى إلى أسفل بهدوء ثم معلقة أخرى ونقلب وهكذا حتى ينتهى الدقيق لأن إضافة الدقيق مرة واحدة يجعل الكيكة غير هشة.

- جوانب القالب أو الصينية التى سيوضع بها خليط الكيك الإسفنجى يجب أن يكون الحجم مناسب والجوانب عالية بحيث عندما نضع خليط الكيك لا يزيد عن إرتفاع نصف الصينية حتى لا يرتفع الكيك ويسبب ذلك هبوط الكيكة فى المنتصف.

- تزين الكيكة الإسقنجية بعد أن تبرد تماما ولتزيين الكيك إضغط على الرابط التالى طريقة تزيين التورتة بالكريم شانتيه بطريقة سهلة للمبتدئين .