الخميس، 8 مارس 2018

طريقة تزيين التورتة بالكريم شانتيه بطريقة سهلة للمبتدئين

طريقة تزيين التورتة بالكريم شانتيه بطريقة سهلة للمبتدئين و إستخدام الكريم شانتيه البودر
تزيين التورتة بالكرم شانتيه

طريقة تزيين التورتة بالكريم شانتيه  بطريقة سهلة للمبتدئين وطريقة إستخدام الكريم شانتيه البودر.يستخدم الكريم شانتيه لتزيين الحلويات المختلفة مثل التورتة التى أساسها الكيك الإسفنجى. والكريم شانتيه سريع التحضير يستغرق دقائق فقط. يوجد من الكريم شانتيه أنواع كثيرة منها الكريم شانتيه البودرة يوجد على أشكال مختلفه منها كريم شانتيه خام وكريم شانتيه بالسكروكلاهما يباع بالوزن فى السوبر ماركت أو المحلات الكبيرة ويوجد أيضا الكريم
شانتيه الجاهزمثل باكو الكريم شانتيه دريم وأنواع اخرى وهو الأكثر إنتشارا فى مصر وسنتعرف فى هذا الموضوع عن كيفية تحضيرالكريم شانتيه بأنواعه.





لو عايز تعمل دايت 

تحضير الكريم شانتيه
استخدام الكريم شانتيه

لتحضير الكريم شانتيه فى المنزل يجب اتباع بعض الخطوات الهامة حتى نحصل على كريم شانتيه قوامه كثيف ومراعة كمية السائل التى ستضاف الى الكريم شانتيه سواء كان حليب أو ماء. حتى نضمن نجاح الكريم شانتي يجب وضع مضرب الخفق(السلك) اليدوى أوعصا المضرب الكهربى والاناء الذى سنخفق فيه الكريمه والسائل (الحليب أو الماء) الذى سنستخدمه فى الفريزير.بعد ضرب الكريمة نضعها فى الثلاجة في وعاء نظيف محكم الإغلاق ويمكنك استخدم الكريمة في التزيين ومدة حفظ الكريمة فى الثلاجة لا تزيد عن 3 أيام ويستحسن استخدام الكريمة مباشرة حتى لا يتغير طعم الكريمة.



يقرأ الزوار ↡↡↡↡


طريقة عمل الكريم شانتيه الخام

لتحضير الكريم شانتيه الخام يجب معرفة المقادير لكل 250 جرام أى ربع كيلو كريم شانتيه خام أربع ملاعق كبيرة سكر بودرة وكوب ماء أو حليب مثلج نخلطهم جيدا ونضربهم بالمضرب لمدة ربع ساعة حتى نحصل على منقار صلب.

طريقة عمل الكريم شانتيه الجاهز

لتحضير الكريم شانتيه الجاهز كل باكو كريم شانتيه 45 جرام يضاف إليه 125 ملل أى حوالى نصف كوب حليب او ماء مثلج نخفق الكريمة على سرعة عالية لمدة ثلاث إلى أربع دقائق ويمكن أن يأخذ وقت أطول بالمضرب اليدوى السللك.



طريقة تزيين التورتة بالكريم شانتيه

طريقة تزيين التورتة بطريقة سهله للمبتدئين باستخدام الكريم شانتيه أولا يجب أن نقسم الكيك الإسفنجى (لمعرفة الطريقة إتبع الرابط التالى طريقة الكيكة الإسفنجية) إلى طبقتان أو 3 طبقات على حسب إرتفاع الكيكة الاسفنجية ثم نحضر طبق تقديم ونضع طبقة الكيكة الأولى ونسقيها  بالشربات (السيرب) أو بعصير البرتقال أوالفروالة أو اى عصير أخر ثم نضع طبقة من الكريمة ونفردها جيدا ثم نضع طبقة أخرى من الكيك ونسقيها بالعصير أو الشربات وهكذا مع باقى الطبقات ثم على أخر طبقه كيك نغلف الجوانب بالكريمة ونزينها بالفاكهة أو بالشيكولاتة المبشورة.

1 التعليقات المزيد

اذاي اعمل كيك اسفنجيه عاليه وهل يوضع المضرب ف الغريزر