الخميس، 10 أغسطس 2023

مقدار الخميرة البيرة لكيلو الدقيق و مقدار الخميرة الفورية لكيلو الدقيق

 مقدار الخميرة البيرة لكيلو الدقيق و مقدار الخميرة الفورية لكيلو الدقيق

مقدار الخميرة البيرة لكيلو الدقيق و مقدار الخميرة الفورية لكيلو الدقيق. هذا المقال يجاوب لك عن كمية الخميرة في العجين وخصوصا كمية الخميرة لكيلو طحين أي كم غرام خميرة لكيلو طحين. حيث تختلف كمية الخميرة البيرة التي تحتاجها لكل كيلو دقيق حسب نوع الخبز الذي تصنعه وحسب المنطقة والطقس فإذا كنت تعيش في منطقة باردة، فقد تحتاج إلى استخدام كمية أكبر من الخميرة. وإذا كنت تعيش في منطقة حارة، فقد تحتاج إلى استخدام كمية أقل من الخميرة.


طريقة استخدام الخميرة البيرة للعجين


مقدار الخميرة البيرة لكيلو الدقيق و مقدار الخميرة الفورية لكيلو الدقيق



مقدار الخميرة البيرة لكيلو الدقيق

مقدار الخميرة الفورية لكيلو الدقيق يعادل 25 جرام فى الشتاء و20 جرام خميرة فورية فى الصيف. ويجب ان تتأكد من أن الخميرة طازجة. الخميرة الطازجة لها رائحة خفيفة وطعم مالح. الخميرة القديمة لها رائحة حامضة أو كريهة. قم بإذابة الخميرة في الماء الدافئ قبل إضافتها إلى العجين. سيساعد ذلك الخميرة على التنشيط وتنتج رغوة. أضف الخميرة إلى العجين بعد أن يبرد قليلاً. سيساعد ذلك على منع الخميرة من الموت. لا ترفع العجين في مكان حار جدًا أو بارد جدًا. سيؤدي ذلك إلى قتل الخميرة أو إبطاء عملية التخمير.واترك العجين يرتفع حتى يتضاعف حجمه. سيساعد ذلك على إنتاج خبز خفيف وجيد التهوية.


 مقدار الخميرة الفورية لكيلو الدقيق

مقدار الخميرة الفورية لكيلو الدقيق يعادل 2 جرام الي 3 فى الشتاء و2 جرام خميرة فورية فى الصيف ويمكن ان تزيد من 7 ل8 فى بعض المعجنات مثل البيتزا. نمع محلاحظة ان  الخميرة الجافة تعطي قوة تخمر اكبر بضعف او اكثر من الخميرة البيرة لذلك تكون كمية الخميرة الفورية اقل من الخميرة البيرة.

بشكل عام إذا كنت تصنع خبزًا خفيفًا، فقد تحتاج إلى استخدام كمية أقل من الخميرة. وإذا كنت تصنع خبزًا ثقيلًا، فقد تحتاج إلى استخدام كمية أكبر من الخميرة.ومن المهم أيضًا أن تتذكر أن الخميرة البيرة تموت إذا كانت شديدة الحرارة أو البرودة. لذلك، من المهم أن تحفظ الخميرة في درجة حرارة الغرفة قبل استخدامها.


فوائد الخميرة الجافة

طريقة تنشيط الخميرة الفورية

الفرق بين الخميرة الجافة والخميرة الفورية

كيف تعمل الخميرة في العجين